دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

مكافحة الفساد تُشارك بدورة تدريبية لتعزيز قدرات طاقمها القانوني
2021/07/06

شاركت هيئة مكافحة الفساد، اليوم الإثنين 5 تموز 2021، بدورة تدريبية عقدتها بالتعاون مع كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت، وذلك لتعزيز قدرات طاقمها القانوني.

وشارك بالدورة التي قدمها د. محمود علاونة من جامعة بيرزيت (14) موظفاً من الهيئة، بهدف تعريفهم بالعملية التشريعية في النظام القانوني الفلسطيني والوقوف على الأطر القانونية والعملية الخاصة بها وأبرز التغيرات والتحولات التي طرأـ عليها، وتطوير مهارتهم في فهم منهجية وآلية إعداد السياسات العامة وإكسابهم المهارات اللازمة لإعداد مذكرات السياسة التشريعية وإعداد الخطة التشريعية للحكومة وآلية تحويلها إلى قوانين.

كما تسعى الدورة إلى تطوير مهارة في أصول اللغة القانونية والصياغة التشريعية ومنهجيات الصياغة المستخدمة وآليات إعداد النصوص التشريعية، بالإضافة لإكسابهم المهارات المستخدمة في عملية تقييم ومراجعة مشاريع القوانين ومراجعة التشريعات في المنظومة الداخلية والخارجية ومدى انسجامها مع الواقع القانوني.

وتستمر الدورة لمدة ستة أيام بواقع (36) ساعة تدريبية، وتعتمد على النهج التطبيقي العملي من خلال استخدام حالات دراسية وتدريبات فردية وجماعية للقيام بواجبات وأعمال ميدانية على موضوعات محددة.