دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

مكافحة الفساد تختتم برنامجها التدريبي الذي استهدف البلديات المركزية
2021/09/21


اختتمت هيئة مكافحة الفساد، اليوم الثلاثاء 21 أيلول 2021، برنامجها التدريبي التخصصي الذي عقدته بالتعاون والشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، والذي استهدف الموظفين في (11) بلدية مركزية.

وتضمن البرنامج خمسة لقاءات استهدفت وحدات الشؤون الإدارية والمالية بما فيها العطاءات والمشتريات، ووحدات التخطيط بما يشمل إعداد الموازنات التقديرية، ووحدات الإعلام والعلاقات العامة، ووحدات الرقابة والتدقيق، ووحدات الشكاوى ووحدات الجمهور.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار تعليمات وتوجيهات رئيس الهيئة أ. رائد رضوان الهادفة لتعزيز التدابير الوقائية من مخاطر الفساد وتحصين الموظفين العموميين وحمايتهم من الوقوع في شبهات الفساد، وتوعيتهم بمخاطر الفساد، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، خاصة وأن البلديات على احتكاك دائم مع الجمهور.

وخلال اللقاءات قدم ممثلو الهيئة شرحاً حول قانون مكافحة الفساد وتعديلاته والأنظمة المساندة، بالإضافة إلى قانون حماية الشهود والمبلغين، ونظامي تضارب المصالح والهدايا، وإقرارات الذمة المالية.

وتعتبر التدابير الوقائية من أبرز واهم المحاور في الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، حيث تسعى الهيئة للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع، وتعتمد في تدريباتها ودوراتها على الأساليب
العملية والتفاعلية.



البوم الصور