دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

الترقيم المعياري الدولي ISBN
المؤتمر الدولي الثاني 2020
عبر منصة: ZOOM
“سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة ... بين النظرية والتطبيق”
للتسجيل مسبقا عبر Zoom: اضغط هنا
تعليمات استخدام برنامج Zoom
رمز الاجتماع: 973 5431 9841
كلمة المرور: 200200

المؤتمر الدولي الثاني 2020

عبر منصة: ZOOM

“سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة ... بين النظرية والتطبيق”

ISBN
نبذة عن المؤتمر

أكدت اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الفساد؛ وأن أحد أهداف هذه الاتفاقية هو ترويج وتيسير ودعم التعاون الدولي والمساعدة التقنية في مجال منع الفساد ومكافحته، كما ووضعت في اعتبارها أن منع الفساد والقضاء عليه هو مسؤولية تقع على عاتق جميع الدول، وحتى تكون جهود هذه الدول فعاله بهذا الصدد؛ فإن عليها أن تقدم المبادرات بشأن تبادل خبراتها في كافة المجالات ذات العلاقة. إضافة إلى ذلك فإن الاتفاقية تحتم على كل دولة أن تتخذ التدابير المناسبة لتشجيع ومشاركة جميع أفراد المجتمع في منع الفساد ومحاربته.

تشكل سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة احدى المكونات الرئيسية لمكافحة الفساد، وهي أساس لبناء منظومة وطنية جامعة، كما وأنها خارطة طريق لجميع مكونات المجتمع ومؤسساته في قضايا النزاهة والشفافية والمساءلة، وتشكل مؤشر قياس لمدى نجاعة هذه المنظومة، ويتم التعبير عن هذه السياسات من خال سلسلة القوانين المتوائمة مع الاتفاقية الأممية لمكافحة الفساد والإجراءات والممارسات ذات العلاقة، ومأسسة الدوائر في الدولة، إضافة إلى سياسة المشاركة والانفتاح على المجتمع بجميع مكوناته.

وضمن جهود هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية في مجالات التعاون المحلي والدولي؛ فإنها تسعى إلى تنظيم مؤتمرها الدولي الثاني بعنوان: «سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة... بين النظرية والتطبيق »، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد المصادف بتاريخ 9/ 12 / 2020 ، عبر تقنية ) ZOOM (، والذي يركز على هذه السياسات في المنظومتين الدولية والوطنية في مجالات الشفافية والنزاهة والمساءلة، في القطاع العام والأهلي والخاص، وهدفه الرئيس تبادل الخبرات بين الدول المشاركة على ضوء المبادئ والمعايير الدولية التي تشكل القاعدة لوضع سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة وتطبيقها.

اهداف المؤتمر
  • يعزز المؤتمر مبدأ التعاون الدولي، الذي بنيت عليه اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في دولة فلسطين 2020 - 2022 .
  • يشكل المؤتمر فرصة لاطلاع المشاركين من الدول المختلفة على المبادئ والمعايير الدولية ذات العلاقة بسياسات النزاهة والشفافية والمساءلة.
  • الاستفادة من تجارب الدول المشاركة في المؤتمر في مدى قدرتها على وضع وتنفيذ سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة وفق المعايير والمبادئ الدولية.
  • مدى فاعلية هذه السياسات في القطاع العام، والأهلي، والخاص.
  • تزويد المكتبة الدولية بمنشور يشتمل على أفضل التجارب الدولية بهذا الخصوص.
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد ستنفذ هيئة مكافحة الفساد مؤتمر الدولي الثاني بعنوان المؤتمر الدولي الثاني 2020 عبر منصة :ZOOM “سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة ... بين النظرية والتطبيق”
برنامج المؤتمر
  • 10:00-10:40 الجلسة الافتتاحية
  • 10:50-12:45 الجلسة الاولى: سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة في مؤسسات القطاع العام
  • 13:00-14:30 الجلسة الثانية: سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة في مؤسسات المجتمع المدني والحكم المحلي
  • 14:45-16:15 الجلسة الثالثة: سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة في القطاع الخاص
محاور المؤتمر الرئيسية
  • المحور الأول: سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة في القطاع العام
  • المحور الثاني: سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة في القطاع الخاص
  • المحور الثالث: سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة في مؤسسات المجتمع المدني والحكم المحلي

للاستفسار يرجى التواصل عبر الواتس اب مع

السيدة سيرين عواودة (+970562777080) أو السيدة رولا كببجي (+970562777025)

أو عبر البريد الالكتروني (pr.anticorruption@pacc.pna.ps).