دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

تقديم شكوى/ بلاغ تقديم طلب حماية تقديم تظلم/ مقترح
كلمة ترحيبية
معالي الوزير د.رائد رضوان رئيس هيئة مكافحة الفساد
معالي الوزير د.رائد رضوان رئيس هيئة مكافحة الفساد

نودع عاماً حزيناً مليئاً بالألم والفقد لعشرات الالاف من ضحايا الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا بفعل الاحتلال الاسرائيلي الغاشم على كل ما هو فلسطيني، ونستقبل عاماً مليئاً بالكرامة والعزة والشموخ والصمود الأسطوري لشعبنا أمام كل عمليات القتل والتهجير والتشريد وشطب قضيتنا الوطنية فإننا متسلحون بعزيمة شعبنا والاحرار ومتمترسون خلف حماة القرار الفلسطيني المستقل معتنقون منطق أصحاب الحقوق الوطنية المشروعة.

إن هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية وبحكم الدور المنوط بها في تقوية مناعة المجتمع وجعله أكثر حصانة وقوة في مواجهة الفساد وصولاً إلى مجتمع خال من الفساد، قد عملت على مدار السنوات الماضية وما زالت تعمل على تعزيز النهج التشاركي الفعال مع كافة مكونات الدولة وتوحيد الجهود الوطنية وتوجيهها نحو تحقيق هذه الغاية.

حقيقةٌ هي لا بد من ابرازها للجميع باعتبارها أحد أهم قواعد عمل هيئات مكافحة الفساد أينما وجدت، أن الفساد هو عمل فردي ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن توسم به دولةٌ أو نظامٌ أو مجتمعٌ أو مؤسسة. انطلاقاً من ذلك فإننا في هيئة مكافحة الفساد نجدد ونؤكد العهد والالتزام بالعمل الدؤوب على مواجهة الفساد وأسبابه ومرتكبيه ومحاولات تقويض منجزاتنا الوطنية والنيل منها، فلا حصانةَ لفاسد ولا تهاون مع هذه الشريحة الغريبة عن قيمنا الوطنية الراسخة والثابتة كشعب يسعي للحرية والاستقلال ناضل وضحّى وما زال يقدم آلاف الشهداء والجرحى في سبيل ذلك.

وبمناسبة الدخول للعام الجديد ورغم كافة التحديات والمخاطر المحدقة بشعبنا وقضيته الوطنية، فإننا مصرون ومتمسكون بمواصلة الانتقال نحو مرحلة التمتين لمؤسساتنا برؤية واضحة لطبيعة الدور والمسؤولية في قيادة الجهود التشاركية والتوافقية مع كافة الشركاء.

ان التزامنا المهني كهيئة مستقلة في العمل الجاد ومضاعفة جهودنا الفردية والجماعية في سبيل مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة وتدابير الوقاية منه، يساهم في تعزيز بناء مؤسساتنا انسجاماً مع آمال شعبنا وقيادته السياسية الداعمة لهذه الجهود الصادقة والمخلصة لإنجاز مشروعنا الوطني في الحرية ونيل الاستقلال الناجز وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

معالي الوزير د.رائد رضوان
رئيس هيئة مكافحة الفساد