دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

رضوان يبحث التعاون المشترك مع السفير المصري
2021/06/21

استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد معالي الأستاذ رائد رضوان، اليوم الإثنين 21 حزيران 2021، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين طارق طايل، وبحث معه سبل العمل المشترك وآلية تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأشار أ. رضوان أن الهيئة استناداً إلى الخطة الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تسعى لفتح آفاق العمل المشترك مع كافة القطاعات والمؤسسات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بمكافحة الفساد.

وأكد رضوان حرص الهيئة على تطوير العلاقة التشاركية بين الجانبين خاصة في المجالات ذات العلاقة بمكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة، مشددا على سعي الهيئة فتح سبل التعاون المشترك مع الجهات المصرية النظيرة المختصة بالوقاية من الفساد ومكافحته، وذلك بهدف تبادل الخبرات بين الجانبين.

وأوضح بأن الهيئة تعمل على اتخاذ العديد من الخطوات التي من شأنها تذليل العقبات وتشجيع انخراط كافة مكونات المجتمع الفلسطيني في جهود مكافحة الفساد، مشيراً إلى ان الجهود الفلسطينية في مكافحة الفساد تمثل تجربة فريدة من نوعها بسبب الاحتلال الإسرائيلي الذي يمثل العائق الرئيسي على استكمال جهود الهادفة للوصول الى دولة خالية من الفساد.

واطلع أ. رضوان السفير المصري على أبرز إنجازات الهيئة على مستوى جهود تعزيز النزاهة وتدابير الوقاية من الفساد، مثمناً الدور الكبير التي تلعبه دولة مصر في سبيل خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من جانبه أشاد السفير المصري بإنجازات الهيئة، والجهود الكبيرة التي تبذلها على الرغم من كافة الصعوبات السياسية التي تواجهها، مؤكدا حرصه على استثمار هذا اللقاء لتطوير العلاقة وآفاق التواصل بين هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ونظيرتها المصرية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الهيئة أ. جمال القاش، ومستشار رئيس الهيئة أ. سعيد شحادة، ورئيسة وحدة التعاون الدولي أ. سرين عواودة، والسكرتير الأول في السفارة أ. نفين جمال الدين، وممثلين عن الجانبين.



البوم الصور