دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

رضوان يبحث سبل التعاون المشترك مع ممثل اليابان
2021/06/23

عقد رئيس هيئة مكافحة الفساد معالي الأستاذ رائد رضوان، اليوم الأربعاء 23 حزيران 2021، اجتماعاً مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين السيد ماسايوكي ماغوشي لمناقشة سبل تعزيز التعاون وآليات العمل المشترك بين هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ونظيرتها اليابانية.

وأطلع أ. رضوان، خلال الاجتماع الذي عقُد بمقر الهيئة برام الله بحضور رئيس قسم التنمية الاقتصادية في الممثلية السيد ماساهيرو ماتسوأي وممثلين عن الجانبين، الممثل الياباني على واقع مكافحة الفساد في فلسطين، وآلية عمل الهيئة واختصاصاتها وأبرز إنجازاتها، وخططها المستقبلية التي تطمح من خلالها لتعزيز قيم النزاهة والشفافية والحوكمة في المجتمع الفلسطيني. 

وشدد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في القضايا ذات العلاقة بمكافحة الفساد، وذلك استناداً إلى الخطة الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة والوقاية من الفساد، مؤكدا ان الهيئة تمكنت من اجتياز كافة المعيقات والصعوبات والتحديات نحو تعميق وتجذير المأسسة في عملها المهني مستندة في ذلك على قانونها الخاص ودعم سيادة الرئيس محمود عباس لعمل وتوجهات الهيئة إضافة الى العلاقة التشاركية والتكاملية مع القطاع العام ورئيس مجلس الوزراء باعتبار ذلك كله يشكل بيئة حاضنة لدعم جهود الهيئة في مجال اختصاصاتها ومسؤولياتها.

وأكد أ. رضوان جدية التوجه السياسي لدى القيادة الفلسطينية في مكافحة الفساد من خلال إقرار القوانين والأنظمة المساندة لعمل الهيئة التي تسعى جاهدة لإشراك الكل الفلسطيني في جهود مكافحة الفساد من خلال تبنيها لسياسة الانفتاح والشراكة مع كافة مكونات المجتمع والتي اثمرت بإنجاز الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد الذي يجري العمل على قدم وساق لمواصلة تنفيذها وفق أولويات واضحة ومحددة.

كما أشار أ. رضوان الى انشاء المرصد الوطني للوقاية ومكافحة الفساد باعتباره تجريه عربية جديدة في مجال رصد المؤشرات الوطنية لجهود مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا ان الهيئة لديها إدارات عامة ووحدات متخصصة بما يضمن استمرار العمل المهني وتوطيد العلاقات المشتركة مع كافة الأطراف والدول والمؤسسات الشريكة.

من جانبه أشاد الممثل ماغوشي بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في سبيل مكافحة الفساد على الرغم من كافة المعيقات والصعوبات التي تواجهها، مشيراً إلى إطلاعهم على دعم السلطة الوطنية الفلسطيني وسيادة الرئيس محمود عباس لهذه الجهود التي تقودها الهيئة مؤكداً حرصه على استثمار هذا اللقاء الهام لتطوير العلاقة بين الجانبين في المجالات ذات العلاقة وفق أولويات واضحة ومحددة.

وشدد الممثل ماغوشي على ان اليابان حكومة وشعبا لديهم السرور الكامل في مواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني خاصة في ظل العلاقة التاريخية التي تربط الدولتين والشعبين.

البوم الصور