دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

مكافحة الفساد تنظم ورشة عمل تقييمية للتعاون الخاص بالنزاهة ومكافحة الفساد في قطاع الحكم المحلي
2022/05/16


نظمت هيئة مكافحة الفساد وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، اليوم الإثنين 16 أيار 2022، ورشة عمل تقييمية للتعاون الخاص بالنزاهة ومكافحة الفساد في قطاع الحكم المحلي، وذلك بحضور ومشاركة ممثلين عن كافة الأطراف.

وقال مستشار رئيس الهيئة أ. سعيد شحادة أن هذا اللقاء يهدف إلى تقييم المرحلة الأولى من برنامج التعاون، والاتفاق على بعض الأنشطة المستقبلية ووضع خطة تنفيذية مبدئية لها، موضحاً أن المرحلة الوسطى من برنامج التعاون انتهت بتحقيق عدد من الإنجازات والأنشطة المهمة التي سوف نلامس نتائجها في نهاية المشروع.

وشكر كافة القائمين على هذا المشروع بما يتضمنه من أنشطة متنوعة، مجددا على أهمية وضرورة تعزيز التعاون وتوطيد العمل المشترك بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة الحكم المحلي.

بدورها أكدت مديرة برنامج الإصلاح في قطاع الحكم المحلي السيدة ايفون مولير على أهمية هذا اللقاء الذي يوفر التغذية الراجعة التي تساهم في تطوير أفق التعاون وتصحيح الأخطاء إن وجدت، مشيرة إلى أن برنامج التعاون القائم مثل فرصة حقيقية لتبادل المعلومات والخبرات بين كافة القطاعات المشاركة.

وعُرضت خلال اللقاء أبرز إنجازات الفترة السابقة والتحديات التي تم مواجهتها، وناقش المشاركون من خلال مجموعات عمل التصورات المستقبلية قصيرة وطويلة المدى لكل محور، بالإضافة لتحديد التحديات على مستوى التعاون الثلاثي أو مع المؤسسات الأخرى.