دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

كلية التمريض في الخليل تلتحق ببقية الكليات في تبني وتدريس مساق مكافحة الفساد تحديات وحلول لطلبتها
2022/07/28

                                

على ضوء الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة مع الجامعات والكليات الفلسطينية بهدف إشراكها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد خاصة الأنشطة التعليمية المتعلقة بتدريس مساقي الهيئة المخصصين لطلبة الجامعات والكليات.

أدرجت كلية التمريض التابعة لجمعية أصدقاء المريض في مدينة الخليل مساق مكافحة الفساد تحديات وحلول كمادة اختيارية لطلبة الكلية، وقامت الهيئة بتنفيذ لقاء توعوي بهدف التعريف بطبيعة المساق والموضوعات التي يطرحها، والإجابة على أسئلة واستفسارات الطلبة، وذلك في إطار مساعي الهيئة لتعزيز قيم النزاهة والتدابير الوقائية لدى الطلبة من خلال تعريفهم على أشكال الفساد وآليات التبليغ والشكاوى في الهيئة وغيرها من المنظومة القانونية المرتبطة في أعمال الهيئة. 

ورحب نائب عميد كلية التمريض أ. شهير اللحسة والأستاذ هاني الخطيب والأستاذة هبه زغير من الكلية، بالحضور مقدماً شكره للهيئة على الجهود المبذولة في التعاون الدائم والمستمر مع الهيئة في متابعة طرح وتدريس المساق للطلبة، داعياً إلى ضرورة عقد المزيد من هذه اللقاءات لمساهمتها في رفع وعي الطلبة تجاه قضايا النزاهة تدابير الوقاية من الفساد.

               

ويأتي تنظيم هذه اللقاءات التوعوية لطلبة الجامعات والكليات في إطار سعي الهيئة إلى تشجيع الطلبة على الاهتمام في قضايا النزاهة والشفافية والحوكمة ومكافحة الفساد، والانخراط أكثر بجهود مكافحة الفساد.

وفي ذات السياق قدمت مدير دائرة التحقيق التخصصي أ. آلاء النقيب شرحاً مفصلاً حول المنظومة القانونية الخاصة بعمل الهيئة.

والجدير الذكر أنه بلغ عدد الطلبة المسجلين في مساقي الهيئة (مساق مكافحة الفساد تحديات وحلول، ومساق جرائم الفساد في التشريع الفلسطيني) خلال الدورة الصيفية في الجامعات والكليات في المحافظات الجنوبية والشمالية 890 طالب وطالبة.


البوم الصور