دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

مكافحة الفساد وائتلاف أمان ينظمان ورشة عمل توعوية لرؤساء البلديات المركزية
2022/09/21

نظمت هيئة مكافخة الفساد وبالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، اليوم الأربعاء 21 أيلول 2022، ورشة عمل توعوية لرؤساء البلديات المركزية، بهدف ضمان التطبيق الأمثل للمنظومة القانونية وتعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية في عمل البلديات.

وقال مدير عام الإدارة العامة للنزاهة والوقاية في هيئة مكافحة الفساد أ. عبد الله عليان خلال إفتتاح الورشة، أن هذا اللقاء يأتي إيماناً من الهيئة بأهمية الدور الذي يلعبه قطاع الحكم المحلي، وإنطلاقاً من مسؤوليتها في نشر ثقافة وطنية معززة لقيم النزاهة والشفافية، مؤكداً أن دور الهيئة لا يقف عند الكشف عن شبهات الفساد ومحاسبة مرتكبيها وإنما يتعدى ذلك ليصل إلى إيلاء التدابير الوقائية الأهمية المطلوبة في الحفاظ على المال العام.

وأوضح أن الهيئة عملت بالتعاون مع الشركاء على تصميم برامج تهدف إلى تعزيز التدابير الوقائية في البلديات والهيئات المحلية، وفقاً لما تضمنته الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا البرامج أكثر من 500 عضو وموظف بلدية.

من جانبها أوضحت مديرة وحدة رفع الوعي والتواصل المجتمعي في ائتلاف أمان أ. انتصار حمدان أن هذه الورشة تشكل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات، مشيرة إلى أن هذه الورشة هي ورشة تشاركية توعوية وتشاورية وليست تلقينية.

وأشارت إلى أن الهدف من هذا البرنامج الذي يركز على قطاع الحكم المحلي هو بناء قطاع هيئات محلية محصنة، وقادرة على نيل ثقة المواطنين وتقديم الخدمات لهم بشكل متساو دون تمييز.

وقدم مدير دائرة الرأي القانوني في الهيئة شرحاً حول أنظمة الإفصاح عن تضارب المصالح، والهدايا، وحماية الشهود والمبلغين، بالإضافة إلى إقرارات الذمة المالية.

من جانبها إستعرضت أ. انتصار حمدان مؤشر الشفافية والنزاهة، بينما استعرض الخبير في الشؤون القانونية في قضايا النزاهة ومكافحة الفساد أ. عبد الرحيم طه الأدلة الإرشادية الصادرة عن أمان للهيئات المحلية.

البوم الصور