دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

مكافحة الفساد تنظم لقاءً تدريبي مع الكليات الجامعية والمتوسطة حول تدريس مساق "مكافحة الفساد تحديات وحلول"
2021/09/15


نظمت هيئة مكافحة الفساد، اليوم الأربعاء 15 أيلول 2021، لقاءً تدريبياً لمدرسي مساق "مكافحة الفساد تحديات وحلول"، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئة الوطنية للاعتماد والجودة.

وأوضحت مستشارة رئيس هيئة مكافحة الفساد أ. رشا عمارنة أن هذا اللقاء يتمتع بدرجة عالية من الأهمية بالنسبة للهيئة، مؤكدة بأن مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية هي مهمة ومسؤولية جماعية لا يمكن أن تقوم بها الهيئة وحدها، وعلى الجميع القيام بدوره كل حسب تخصصه وموقعه للوصول إلى مجتمع فلسطيني رافض وخال من الفساد.

وأشارت بأن الأكاديميين يتحملون مسؤولية كبيرة ومهمة جداً في إنجاز هذه المهمة، ولهذا توجهت الهيئة للجامعات من أجل الوصول لجيل جديد رافض ومقاوم للفساد، وقد نجحت في تجربة المساقين الجامعيين العام والمتخصص.

بدوره أكد مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والسياسات في الهيئة د. حمدي الخواجا أن هذه المساقات وكافة أنشطة الهيئة مع الجانب الأكاديمي لها مخرجات مختلفة، ولكنها تهدف في النهاية إلى الوصول لثقافة مجتمعية رافضة ومناهضة للفساد.

من جانبه شدد مدير عام الإدارة العامة للتعليم التقني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ. سامر الموسى على أن الطالب يشكل محور العملية التعليمية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على صقل شخصية ومهارة الطلبة حتى يتمكنوا من الاندماج المجتمع، وتسعى لمنحهم كافة المهارات التخصصية والحياتية، مشيداً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة مكافحة الفساد في هذا السياق، مؤكداً على أهمية وضرورة التعاون بين الجانبين.

واستعرضت أ. رشا عمارنة خلال اللقاء قانون مكافحة الفساد، موضحة أشكاله وأثاره، وإجراءات تقديم الشكاوى والبلاغات، والقوانين المساندة لقانون مكافحة الفساد، وناقشت بعض الحالات العملية المطروحة في المساق.

من جهتها قدمت مدير دائرة السياسات في الإدارة العامة للتخطيط والسياسات في الهيئة أ. رولا الكببجي شرحاً حول المساق، موضحة فصوله ومضامينه ومحتواه، مؤكدة بأن الهيئة تهتم بسماع ملاحظات الطلبة والأكاديميين لتطوير المساق وتغذيته بما يلزم، فيما قدم المحاضر في الكلية العصرية الجامعية أ. عبد الرحمن ريحان مداخلة حول أفضل الممارسات في تدريس المساق.

البوم الصور