دولة فلسطين

هيئة مكافحة الفساد

PALESTINIAN ANTI-CORRUPTION COMMISSION

هيئة مكافحة الفساد ونظيرتها القطرية تعقدان لقاءً حول المعايير الدولية للتوعية المجتمعية في تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد
2022/10/23

نظمت هيئة مكافحة الفساد اليوم لقاءً يستمر لمدة يومين بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والشفافية القطرية، حول المعايير الدولية للتوعية المجتمعية في تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، والدروس المستفادة من التجارب الإقليمية، وذلك عبر تقنية زووم.

وافتتح اللقاء نيابة عن رئيس هيئة مكافحة الفساد، المستشار أ. سعيد شحادة، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع هيئة الرقابة الإدارية والشفافية القطرية، ويهدف إلى تبادل الخبرات بين الجانبين للتعرف على الممارسات الفُضلى في مجالات التوعية والوقاية ومكافحة الفساد، وتحصين البيئة الناظمة للعمل.

وأكد شحادة على أن الهيئة تسعى لتعزيز التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بمكافحة الفساد، بهدف الاستفادة من تجارب الآخرين، واستعراض التجربة الفلسطينية أمامهم.

من جانبها أشادت مديرة التعاون الدولي في هيئة الرقابة الإدارية والشفافية القطرية ا. جفلة المضاحكة بالجهود التي تبذلها هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية والإنجازات التي حققتها في مجال التوعية المجتمعية وتعزيز النزاهة وتدابير الوقاية من الفساد، مؤكدةً على أهمية هذا اللقاء في تعزيز وتطوير العلاقة ما بين الجانبين في إطار تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة، معبرة عن سعادتها بالعمل المشترك ما بين الجانبين.

وتناول اللقاء في يومه الأول، تعريفاً بهيئة مكافحة الفساد والإطار القانوني الناظم لعملها وصلاحيات المنوطة بها بموجب القانون، وتعريفاً بهيئة الرقابة الإدارية والشفافية في دولة قطر، وعرضاً حول البرامج التوعية المجتمعية في المعايير الدولية، آليات الشكاوى والبلاغات بشأن قضايا الفساد في التجارب الدولية.

فيما يتناول اليوم الثاني، نظام حماية المبلغين والشهود في أفعال الفساد في الدول العربية، المعايير الدولية للهدايا في مؤسسات القطاع العام.


البوم الصور